إغلاق
إغلاق
لا اتفاق بين العلماء بشأن التغذية الصحية           رقمان لميسي بينهما 1000 هدف و9 أعوام           شكوى ضد قطر في الأمم المتحدة بسبب منع مواطنيها من أداء الحج            تأشيرة الحج.. البقاع المقدسة في مزاد السياسة           رئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أدافع عن أوزيل           تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية            نصائح مهمّة للاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية الرائعة في عيد الأضحى           ثنائية مميزة والجميع متحمّس لرؤيتهما: نادين نجيم وقصي خولي في رمضان 2019           مبادرة جديدة.. عودة مرسي مؤقتا ومراجعة فكر الإخوان           فرنسا تستغيث باللاجئين لسد النقص بقطاع السياحة           هبوط اضطراري لطائرة سعودية في مصر            طائرة إماراتية لإغاثة منكوبي الفيضانات في السودان            المصادقة على نتائج الانتخابات البرلمانية في العراق            ليبرمان: عباس يحاول جر إسرائيل لحرب على غزة           مستشارة سابقة: زوجة ترامب تنتظر بفارغ الصبر لتطلقه          
  • البحث
    أبحث عن:
  • المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-08-07    ساعة النشر :19:40:00
    موقع رادار | اخبار رادار - المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا

    بعد التقرير المخيف حول وجود 1672 مدرسة بالدولة ومنها ما يقرب 300 مدرسة عربية تقع تحت دائرة خطر الانهيار في حال وقوع هزة أرضية ووقوع ضحايا من أطفالنا لا قدر الله،برقم قد يتجاوز الآلاف، توقعنا أن يبدا حراكا مؤسساتيا وشعبيا لمنع وقوع الكارثة .
    لكن وبعد متابعة الموضوع من قبل "رادار" نجد أن حالة رهيبة من اللامبالاة العارمة تسود الموقف لدى سلطاتنا المحلية والهيئات التدريسية والأهم لجان الآباء، لا أحد يهتم لحياة عشرات آلاف الأطفال بهذه المدارس الإيلة للسقوط في كل لحظة..بهزة أرضية أو حتى بدونها!! كيف ذلك؟
    في مقابلة لمراسلنا مع المهندس والمحامي عبد الرحمن دهامشة قال لمراسلنا" التقرير حول خطر انهيار المدارس خطير جدا وأتى بفترة وقوع الهزات الخفيفة في منطقة طبريا، لكن ليعلم الجميع أن وقوع الهزة أو سقوط صواريخ يرفع نسبة انهيار المدارس، لكن هناك عامل جدا مهم ألا وهو تفكك الباطون والحديد بعد مرور 50 عاما على البناء وفي كفركنا على سبيل المثال هناك مدرستين ابتدائتين قد قاربت مدة بنائهما ال50 عاما ويجب فحص جودة الباطون والحديد بأسرع وقت عن طريق مهندس مباني مختص وأصدار تقرير حول مدى امكانية صمود المباني إزاء حمل نفسها في ظل وجود الباطون المترهل والهندسة البدائية والمواصفات التي كانت في ذلك الوقت.. بإختصار ادعو الجميع بالوقوف على الأرجل لأخذ دوره بمسؤولية وجدية،فنحن أمام قضية تتعلق بارواح وسلامة أبنائنا قبل أن نندم ونذرف الدم بدل الدموع".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية