إغلاق
إغلاق
تقرير مولر.. ترامب يهاجمه والديمقراطيون يطالبون بنشره كاملا           آخر جيب لتنظيم الدولة بسوريا.. معارك مستمرة رغم إعلان ترامب النصر           على خلفية غرق عبارة الموصل.. رئيس الوزراء يطالب بإقالة محافظ نينوى            سلطنة عمان وجيبوتي.. تعاون إستراتيجي لتطوير الموانئ الجيبوتية وإدارتها           بسبب مقتل مواطن كويتي.. الكويت تستدعي سفير مصر وتوفد محققين للقاهرة           ميسي يؤكد فشله مع المنتخب الأرجنتيني بهزيمة جديدة            بسبب مقتل أحد مواطنيها.. الكويت تستدعي سفير مصر وتوفد محققين للقاهرة           التحالف يشن غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء            تحذير أميركي لرعاياها في ليبيا من هجوم إرهابي وشيك            إصابة 8 أشخاص بانفجار مزدوج وسط تجمع شعبي في هلمند جنوب أفغانستان            سماع صوت انفجار في مدينة لشكر كاه جنوبي أفغانستان            قوات سورية الديمقراطية تعلن النصر النهائي على "داعش" في آخر معاقله شرق سورية            الإصابة تبعد ميسي عن مباراة المغرب رسميًا            لاسارتي يؤكد أن الأهلي أحد أهم 10 أندية في العالم            رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقي تهديدات بالقتل بعد تعاطفها مع ضحايا الهجوم المتطرف           
  • البحث
    أبحث عن:
  • المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-08-07    ساعة النشر :19:40:00
    موقع رادار | اخبار رادار - المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا

    بعد التقرير المخيف حول وجود 1672 مدرسة بالدولة ومنها ما يقرب 300 مدرسة عربية تقع تحت دائرة خطر الانهيار في حال وقوع هزة أرضية ووقوع ضحايا من أطفالنا لا قدر الله،برقم قد يتجاوز الآلاف، توقعنا أن يبدا حراكا مؤسساتيا وشعبيا لمنع وقوع الكارثة .
    لكن وبعد متابعة الموضوع من قبل "رادار" نجد أن حالة رهيبة من اللامبالاة العارمة تسود الموقف لدى سلطاتنا المحلية والهيئات التدريسية والأهم لجان الآباء، لا أحد يهتم لحياة عشرات آلاف الأطفال بهذه المدارس الإيلة للسقوط في كل لحظة..بهزة أرضية أو حتى بدونها!! كيف ذلك؟
    في مقابلة لمراسلنا مع المهندس والمحامي عبد الرحمن دهامشة قال لمراسلنا" التقرير حول خطر انهيار المدارس خطير جدا وأتى بفترة وقوع الهزات الخفيفة في منطقة طبريا، لكن ليعلم الجميع أن وقوع الهزة أو سقوط صواريخ يرفع نسبة انهيار المدارس، لكن هناك عامل جدا مهم ألا وهو تفكك الباطون والحديد بعد مرور 50 عاما على البناء وفي كفركنا على سبيل المثال هناك مدرستين ابتدائتين قد قاربت مدة بنائهما ال50 عاما ويجب فحص جودة الباطون والحديد بأسرع وقت عن طريق مهندس مباني مختص وأصدار تقرير حول مدى امكانية صمود المباني إزاء حمل نفسها في ظل وجود الباطون المترهل والهندسة البدائية والمواصفات التي كانت في ذلك الوقت.. بإختصار ادعو الجميع بالوقوف على الأرجل لأخذ دوره بمسؤولية وجدية،فنحن أمام قضية تتعلق بارواح وسلامة أبنائنا قبل أن نندم ونذرف الدم بدل الدموع".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية