إغلاق
إغلاق
العملات الرقمية.. ما مخاطرها وما حكم الدين فيها؟           مهرجان انطلاقة حماس في غزة.. رسائل المقاومة والوحدة           90 زيارة بخمس سنوات.. هل نجح السيسي بجذب الاستثمارات الأجنبية؟           ما خفي أعظم.. زعيم المرتزقة يكشف حصريا للجزيرة تفاصيل محاولة غزو قطر           النائبة بالكونغرس إلهان عمر تتوعد بمحاسبة السعودية الشهر المقبل           أسباب تدفعك لتفضيل سامسونغ غلاكسي نوت 9           "ما خفي أعظم".. زعيم المرتزقة يكشف حصريا للجزيرة تفاصيل محاولة غزو قطر           بعثة مراقبة دولية في الحديدة.. ما رأي اليمنيين؟           منتدى الدوحة الثامن عشر يختتم أعماله           تركيا تقول إن ترامب يعمل على تسليمها غولن           العراق يعرض على اليابان إنشاء صندوق مشترك للإعمار           باريل.. زعيم مرتزقة استخدمته السعودية لضرب قطر           ميديا بارت: السعودية لا تزال تتحاشى رذاذ قضية خاشقجي           في أول زيارة لزعيم عربي منذ 2011.. البشير يلتقي بشار بدمشق           التمويل الجماعي والمسابقات الريادية.. حلول عبقرية للشركات الناشئة          
  • البحث
    أبحث عن:
  • المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-08-07    ساعة النشر :19:40:00
    موقع رادار | اخبار رادار - المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا

    بعد التقرير المخيف حول وجود 1672 مدرسة بالدولة ومنها ما يقرب 300 مدرسة عربية تقع تحت دائرة خطر الانهيار في حال وقوع هزة أرضية ووقوع ضحايا من أطفالنا لا قدر الله،برقم قد يتجاوز الآلاف، توقعنا أن يبدا حراكا مؤسساتيا وشعبيا لمنع وقوع الكارثة .
    لكن وبعد متابعة الموضوع من قبل "رادار" نجد أن حالة رهيبة من اللامبالاة العارمة تسود الموقف لدى سلطاتنا المحلية والهيئات التدريسية والأهم لجان الآباء، لا أحد يهتم لحياة عشرات آلاف الأطفال بهذه المدارس الإيلة للسقوط في كل لحظة..بهزة أرضية أو حتى بدونها!! كيف ذلك؟
    في مقابلة لمراسلنا مع المهندس والمحامي عبد الرحمن دهامشة قال لمراسلنا" التقرير حول خطر انهيار المدارس خطير جدا وأتى بفترة وقوع الهزات الخفيفة في منطقة طبريا، لكن ليعلم الجميع أن وقوع الهزة أو سقوط صواريخ يرفع نسبة انهيار المدارس، لكن هناك عامل جدا مهم ألا وهو تفكك الباطون والحديد بعد مرور 50 عاما على البناء وفي كفركنا على سبيل المثال هناك مدرستين ابتدائتين قد قاربت مدة بنائهما ال50 عاما ويجب فحص جودة الباطون والحديد بأسرع وقت عن طريق مهندس مباني مختص وأصدار تقرير حول مدى امكانية صمود المباني إزاء حمل نفسها في ظل وجود الباطون المترهل والهندسة البدائية والمواصفات التي كانت في ذلك الوقت.. بإختصار ادعو الجميع بالوقوف على الأرجل لأخذ دوره بمسؤولية وجدية،فنحن أمام قضية تتعلق بارواح وسلامة أبنائنا قبل أن نندم ونذرف الدم بدل الدموع".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية