إغلاق
إغلاق
كاتدرائية نوتردام.. هذا ما عانته عبر التاريخ قبل الحريق           ليبيا.. طيران الوفاق يقصف قاعدة لحفتر وأعداد الضحايا والنازحين بارتفاع           آلاف الطلاب يتظاهرون والشرطة تمنعهم وسط العاصمة الجزائرية            بدعم الأحزاب اليمينية... نتنياهو يتأهل لولاية خامسة           بعد دوري الأبطال.. الحاسوب الخارق يتوقع الفائز بلقب بريميرليغ           غوغل يحتفي بإنجي أفلاطون ورحلتها من الفن للسياسة           بالتزامن مع التعديلات الدستورية.. "يوم عالمي" لإخلاء سبيل معتقلين بمصر           القضاء المصري يصدر حكمًا بسجن المطرب الشعبي "سعد الصغير"            قائد الجيش الجزائري: الوقت يداهمنا ورئيس المخابرات السابق تآمر على الشعب           مسيرات بالأردن دعما لموقف الملك من القدس           نازح عراقي يعيد 60 ألف دولار لعائلة فقدتها في أربيل           الشوكولاتة تحافظ على سمعك           حريق نوتردام.. ترجيح فرضية الحادث وتبرعات لإعادة بناء الكاتدرائية            لوموند: ليبيا.. انتكاسة قاسية للمجتمع الدولي           الرضاعة الطبيعية تخفض الكوليسترول في الكبر          
  • البحث
    أبحث عن:
  • الفلسطينية رشيدة طليب أول عربية بمجلس النواب الأميركي
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2018-11-07    ساعة النشر :09:47:00
    موقع رادار | اخبار رادار -
    أعلن بشكل رسمي فجر اليوم الأربعاء انتخاب رشيدة طليب كأول عربية ومسلمة في مجلس النواب الأميركي عن ولاية ميشيغان، وذلك في انتخابات التجديد النصفي التي جرت يوم أمس في الولايات المتحدة، وأغلقت أغلب مكاتب التصويت فيها، وأظهرت النتائج غير الرسمية فوز الديمقراطيين.
    ورشيدة طليب هي أميركية من أصل فلسطيني، ولدت عام 1976 في الولايات المتحدة، وهي كبرى أخواتها الـ 13، وكان والدها المهاجر يعمل في مصانع سيارات فورد في ديترويت بولاية ميشيغان.
    ووالد رشيدة من مواليد بلدة بيت حنينا شرق القدس، وعاش فترة في نيكاراغوا قبل قدومه إلى ميشيغان، بينما تنحدر والدتها من قرية بيت عور الفوقا غرب محافظة رام الله والبيرة.
    نالت رشيدة الشهادة الجامعية في العلوم السياسية عام 1998، ثم حصلت على شهادة في القانون عام 2004. ومن خلال عملها محامية دخلت ساحة العمل السياسي، وكانت ناشطة في العمل الاجتماعي والبيئي في ولايتها.
    كما فازت إلهان عمر أيضا بمقعد نيابي عن الحزب الديمقراطي في ولاية مينيسوتا.



    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية