إغلاق
إغلاق
ديلي بيست: مولر يستجوب مساعدا لحملة ترامب بشأن تدخل أفراد في الشرق الأوسط بالانتخابات           دعوة لتحرك أممي عاجل لإنقاذ المعتقلين بسجون الإمارات في عدن           الزغاريد كلمة السر.. النساء يلهمن احتجاجات السودان           هزة أرضية بقوة 3,7 درجات تضرب إقليم الدريوش            ديلي بيست: مولر يحقق بتدخلات شرق أوسطية بانتخاب ترامب           إضراب يشلّ القطاع العام في تونس           إخلاء جزء من صالة ركاب في مطار مانشستر البريطاني بعد إنذار كاذب            أميركي نجا من أحداث سبتمبر فمات في هجمات نيروبي           كل شيء مستورد.. هذه أسباب تدهور الصناعة في العراق           خوفا من الحوت الأزرق.. الجزائر تحذر من تطبيق تيك توك           هيومن رايتس ترسم صورة قاتمة للوضع الحقوقي العربي           مسؤول: مليارا دولار التبادل التجاري بين قطر وتركيا في 2018           دراسة: العراق مسرح مرتقب للتصعيد الأميركي الإيراني           شاهد.. تساقط الثلوج بالمسجد الأقصى           مجلس الوزراء السوداني يصدر قرار جديد لإخماد الغضب وسط دعوات بتصعيد الاحتجاجات           
  • البحث
    أبحث عن:
  • الفلسطينية رشيدة طليب أول عربية بمجلس النواب الأميركي
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2018-11-07    ساعة النشر :09:47:00
    موقع رادار | اخبار رادار -
    أعلن بشكل رسمي فجر اليوم الأربعاء انتخاب رشيدة طليب كأول عربية ومسلمة في مجلس النواب الأميركي عن ولاية ميشيغان، وذلك في انتخابات التجديد النصفي التي جرت يوم أمس في الولايات المتحدة، وأغلقت أغلب مكاتب التصويت فيها، وأظهرت النتائج غير الرسمية فوز الديمقراطيين.
    ورشيدة طليب هي أميركية من أصل فلسطيني، ولدت عام 1976 في الولايات المتحدة، وهي كبرى أخواتها الـ 13، وكان والدها المهاجر يعمل في مصانع سيارات فورد في ديترويت بولاية ميشيغان.
    ووالد رشيدة من مواليد بلدة بيت حنينا شرق القدس، وعاش فترة في نيكاراغوا قبل قدومه إلى ميشيغان، بينما تنحدر والدتها من قرية بيت عور الفوقا غرب محافظة رام الله والبيرة.
    نالت رشيدة الشهادة الجامعية في العلوم السياسية عام 1998، ثم حصلت على شهادة في القانون عام 2004. ومن خلال عملها محامية دخلت ساحة العمل السياسي، وكانت ناشطة في العمل الاجتماعي والبيئي في ولايتها.
    كما فازت إلهان عمر أيضا بمقعد نيابي عن الحزب الديمقراطي في ولاية مينيسوتا.



    تعليقات الزوار