إغلاق
إغلاق
ظريف: مخاطر اندلاع الحرب قائمة بسبب تصرفات إسرائيل وأميركا           وزير خارجية قطر: انقطاع التواصل بين الدوحة وجيرانها يهدد الأمن الإقليمي           صنداي تلغراف: استثمارات أمازون بالسعودية مهددة لخلاف مع بن سلمان           بمبادرة من باكستان.. طالبان أفغانستان تدرس اللقاء ببن سلمان           وسط إجراءات أمنية مشددة.. بن سلمان يستهل جولته الآسيوية بباكستان           سرقة منزل مهاجم برشلونة خلال مباراة بلد الوليد           السلطات المصرية تحتجز ممدوح حمزة بتهمة نشر أخبار كاذبة           حسن منهاج يحارب المستبدين بالكوميديا           شاهد: الثورة الليبية التي لم تكتمل           طهران تستدعي سفيرة باكستان على خلفية هجوم زاهدان           ريال مدريد ينتكس ويعزز آمال برشلونة في التتويج بالليغا           الحوثيون: نسيطر على مواقع داخل السعودية           حلفاء إسرائيل يضغطون.. إلهان عمر عليها دفع الثمن ومغادرة الكونغرس           معاداة السامية.. تهمة تهدد مستقبل محجبة الكونغرس           في ثاني جولة له بعد مقتل خاشقجي.. بن سلمان يصل إلى باكستان          
  • البحث
    أبحث عن:
  • هل غدا الثلاثاء هو عيد الفطر ؟
    الاثنين   تاريخ الخبر :2016-07-04    ساعة النشر :19:02:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    أعلنت كل من ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلند ودول شمال أمريكا إضافة إلى نيوزيلندا أن يوم غدٍ الثلاثاء 5 يوليو هو المتمم لشهر رمضان؛ على أن يكون يوم بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.


    فيما أعلنت كل من تركيا ودول البلقان وموريتانيا ومجلس الإفتاء الأوروبي أن يوم غدٍ الثلاثاء أول يوم عيد الفطر المبارك، واعتمدت تلك الدول على الحسابات الفلكية التي أكدت أن هلال شهر شوال لعام 1437 هـ يولد في الساعة 11:01 حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الإثنين الموافق (04) يوليو 2016م أى ما يوافق الساعة 13:01 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.


    يشار إلى أن المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة أعلن استحالة رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين؛ ليكون بذلك أولُ أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء القادم، وقال رئيس المشروع التابع لمركز الفلك الدولي بأبو ظبي، “محمد عودة”، في بيان رسمي، أن الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال العيد اليوم الاثنين؛ إلا أن القمر سيغيب في معظم الدول الإسلامية؛ مما يجعل رؤية الهلال اليوم مستحيلة من هذه المناطق، وعليه يكون غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأربعاء القادم أول أيام عيد الفطر المبارك في كل من قارة أستراليا، وقارة آسيا، وقارة أوروبا، وشمال إفريقيا؛ فيما يمكن رؤية الهلال اليوم بصعوبة عن طريق التلسكوب فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية.

     




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية