إغلاق
إغلاق
باحثان: الغرب قد يدير ظهره للسعودية           هل يغري الإعلام الجديد الأحزاب السياسية بالمغرب؟           الكرملين يؤكد أن نتنياهو أبلغ بوتين بتفاصيل العملية الإسرائيلية على الحدود اللبنانية            محمد صلاح يحقق رقم قياسي جديد مع ليفربول            فرنسا تعلن أن 31 ألف متظاهر شاركوا في احتجاجات اليوم واعتقال 700            ناسا تعلن عن وصول مركبة "دراغون" الفضائية إلى محطة الفضاء الدولية            البنك الدولي يتوقع تحويلات مالية قياسية الى الدول الفقيرة في 2018            صلاح يسجل الهدف الثاني لليفربول امام بورنموث            الرئيس الأميركي ينتقد اقتراح جيش أوروبي موحد ويطالب بـ"مساهمة عادلة" في "الناتو"            قرية "البتران".. شواهد حرب دونتها أطراف العراقيين           شاهد.. أفضل لحظات صلاح في أنفيلد وكيف مدحه ليفربول؟           بخطوات بسيطة.. تخلص من الإعلانات وتتبع نشاطك على شبكة الإنترنت           شاهد.. أغنية خاشقجي: يا قاتلي إني هنا.. لو قطعوني بالحديد           شاهد.. أفضل لحظات صلاح في أنفيلد وكيف مدحه ليفربول           أردوغان: "السترات الصفراء" كشفت فشل أوروبا في امتحان الديمقراطية          
  • البحث
    أبحث عن:
  • هل غدا الثلاثاء هو عيد الفطر ؟
    الاثنين   تاريخ الخبر :2016-07-04    ساعة النشر :19:02:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    أعلنت كل من ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلند ودول شمال أمريكا إضافة إلى نيوزيلندا أن يوم غدٍ الثلاثاء 5 يوليو هو المتمم لشهر رمضان؛ على أن يكون يوم بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.


    فيما أعلنت كل من تركيا ودول البلقان وموريتانيا ومجلس الإفتاء الأوروبي أن يوم غدٍ الثلاثاء أول يوم عيد الفطر المبارك، واعتمدت تلك الدول على الحسابات الفلكية التي أكدت أن هلال شهر شوال لعام 1437 هـ يولد في الساعة 11:01 حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الإثنين الموافق (04) يوليو 2016م أى ما يوافق الساعة 13:01 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.


    يشار إلى أن المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة أعلن استحالة رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين؛ ليكون بذلك أولُ أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء القادم، وقال رئيس المشروع التابع لمركز الفلك الدولي بأبو ظبي، “محمد عودة”، في بيان رسمي، أن الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال العيد اليوم الاثنين؛ إلا أن القمر سيغيب في معظم الدول الإسلامية؛ مما يجعل رؤية الهلال اليوم مستحيلة من هذه المناطق، وعليه يكون غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأربعاء القادم أول أيام عيد الفطر المبارك في كل من قارة أستراليا، وقارة آسيا، وقارة أوروبا، وشمال إفريقيا؛ فيما يمكن رؤية الهلال اليوم بصعوبة عن طريق التلسكوب فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية.

     




    تعليقات الزوار