إغلاق
إغلاق
قطر تساهم بإعادة إعمار منطقتين منكوبتين في إندونيسيا           محاولات ترامب تسوية قضية الحدود تصطدم بـ"جدار" ديمقراطي           تصريحات جديدة تقرب ترامب من تهمة التواطؤ مع الروس           مصرع مصور ليبي في اشتباكات جنوبي طرابلس            رفض ثلاثة عروض للتدريب.. مورينيو يكشف مخططه للعودة           أميركا ترد على هجمات حركة الشباب بغارة جنوبي الصومال           مقتل مصور صحافي بالعاصمة الليبية طرابلس            تحدي العشر سنوات.. كيف شارك سياسيون بطريقة مغايرة؟           عاصفة شتوية تلغي رحلات جوية في الولايات المتحدة            وصول باسيل والراعي إلى الواجهة البحرية لبيروت حيث تعقد القمة العربية الاقتصادية            وصول ابو الغيط والحريري الى الواجهة البحرية لبيروت حيث تعقد القمة العربية الاقتصادية            نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي           قطر ..حصاد الحصار           الأردن.. كفاح على جبهتين           رسالة من مبابي إلى ريال مدريد          
  • البحث
    أبحث عن:
  • دائما نقول “من رابع المستحيلات” فما هي المستحيلات الثلاثة !!
    الاثنين   تاريخ الخبر :2016-04-18    ساعة النشر :10:14:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    من أشهر الكلمات أو الأمثلة التي قد ينطقها العرب “هذا من رابع المستحيلات”، و ذلك للتعبير عن شيء غير متوقع حدوثه قد يحدث، أو حدث، و لكن ما هي المستحيلات الثلاثة التي تسبق الرابعة، على العموم سوف نذكر لك الثلاثة مستحيلات التي تسبق الرابعة و هي كالآتي :

    المستحيل الأول : الغول.

    يشتهر الغول باسم “أمنا الغولة” التي لو أغضبنا أمهاتنا أو أبائنا، فسكون يكون الغول أو أمنا الغولة حزينة منا، و كان يستخدمها الآباء و الأمهات بقصد تخويف أطفالهم، و قد تربى عليها العديد من الأجيال حتى جاءت لحظة الحقيقة، و ظهور وحوش أكثر رعبا منها كمصاصي الدماء.

    المستحيل الثاني : العنقاء.
    العنقاء هو طائر كبير جدا و هو طائر أسطوري ضخم له ريشتان فوق رأسه، و له منقار طويل جدا، و قيل أن أسمه العنقاء بسبب طول عنقه، و يقول البعض أن ذلك الاسم لوجود طوق كبير حول عنقه، و لكن في النهاية هو طائرة أسطوري.

    المستحيل الثالث : الصاحب الجدع.
    يعتبر العرب الصاحب الجدع هو ثالث المستحيلات لذلك يمكن أن تسمع أغاني مثل ” مفيش صاحب يتصاحب”، و كثر الأغاني التي تذم الصحاب، و لذلك هو في قائمة المستحيلات، الثلاثة.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية