إغلاق
إغلاق
3 سنوات من الحرب باليمن.. مجاعة وأمراض ولا حل            بدء جلسات قضية الاعتداء على أمير سعودي بناد ليلي في لندن            تقرير دولي يتحدث عن دور إيران والسعودية السلبي في اليمن           كيف تقوض حركة ترامب بشأن القدس الحليف الهش.. الأردن؟            المجلس المركزي الفلسطيني ومعضلة وقف التنفيذ           مشاركة كاتب إماراتي بملتقى ثقافي بدمشق تثير جدلا           فنزويلا تؤكد مقتل شرطي سابق متمرد خلال عملية عسكرية لاعتقاله           مدعون أمريكيون: مفجر تشيلسي حاول تحويل نزلاء معه في السجن إلى التشدد           كتالونيا تصعِّد مجدداً مع مدريد.. قائد محاولة الانفصال يعود لرئاسة الإقليم رغم تحذير إسبانيا           هل وضعه الصحي يساعده على إكمال ولايته الرئاسية؟ طبيب البيت الأبيض يحسم الجدل ويقول كلمته بشأن صحة الرئيس الأميركي           "اقترب تنفيذ الإعدام بحقي ورفاقي".. البلتاجي يكتب من زنزانته ويفند قصة "800 مسلح ساندوا الإخوان في إسقاط النظام"           عملية عسكرية تركية وشيكة شمالي سوريا           تقرير حقوقي يحذر لندن من مواصلة مد السعودية بالسلاح           تونس الأولى عربيا والسعودية وسوريا الأسوأ على صعيد الحريات           روحاني يستقبل رئيس برلمان قطر ويعلق على الأزمة الخليجية          
  • البحث
    أبحث عن:
  • عائلات كناوية تبدأ موسم الزيتون..المهندس حسين خطيب يقدم لكم النصائح
    الخميس   تاريخ الخبر :2017-10-12    ساعة النشر :15:05:00
    موقع رادار | اخبار رادار - عائلات كناوية تبدأ موسم الزيتون..المهندس حسين خطيب يقدم لكم النصائح

    بدأ الأهالي في البلدات العربية بالتوجه الى كروم الزيتون منذ عدة أيام وخاصة بعد هطول الأمطار الاخيرة التي غسلت هذه الأشجار المباركة.
    مراسلنا التقى المهندس الزراعي حسين خطيب وسأله عن الطرق المثلى في عملية قطف الزيتون حيث أفادنا" هناك من يستعمل العصاةالطويلة" الشاروط" في كت أغصان الزيتون مما يؤدي الى تكسير الأغصان الصغيرة وهذه الطريقة خاطئة وتؤدي الى تقليل نسبة الثمار بصورة كبيرة بالموسم القادم، ما يجب فعله هو أن نقطف الثمار بالأمشاط "تحليب" أو استعمال الأمشاط الكهربائية الحديثة".
    وأضاف خطيب" مفضل أن يبدأ الناس بقطف ثمار الزيتون في تاريخ ٢٠_١٠ والانتهاء حتى ٣٠_١١ وبعد هذا التاريخ لن تكتسب ثمرة الزيتون المزيد من الزيت".
    وعن تخزين الزيت قال المهندس الزراعي خطيب" يجب تخزين زيت الزيتون بوعاء محكم الاغلاق وبأسفله صنبورة نفتحها عند الحاجة".
    وأنهى" انا اعتبر موسم الزيتون هو بمثابة عيد يجمع العائلة كبيرها وصغيرها، انصح أن يصطحب الأهالي أطفالهم للمشاركة بقطف الزيتون لزرع محبة الأرض والوطن بنفوسهم ..كل عام وأنتم بخير".




    تعليقات الزوار
    الجزيرة
    روسيا اليوم
    DW عربية مباشر
    قناة السنة النبوية
    مساواة
    قناة الميادين
    القرآن الكريم
    رؤيا
    Sky News Live